-->
random

آخر الأخبار

random
رياضة
جاري التحميل ...
رياضة

انتظروا هؤلاء في روسيا (13): زيلينسكي دينامو منتخب بولندا



زيلينسكي صاحب الـ24 عاماً يبحث عن التوهج في مونديال روسيا مع منتخب بولندا الذي يسير بخطى ثابتة في الكرة الأوروبية والعالمية، ويقدم نفسه بشكل أكثر من رائع على الساحة القارية، وهو ما ظهر خلال التصفيات المونديالية.

بداية الرحلة

بدأ زيلينسكي ممارسة كرة القدم في أحد فرق الهواة في بولندا ثم انضم لناشئي نادي زاجليبي لوبين ومع انضمامه إلى منتخب بولندا للناشئين تحت 16 عاماً خطف أنظار عدة أندية أوروبية تابعته وحاولت ضمه بالفعل.




وعلى رأس تلك الأندية، ليفربول الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني، كما أنه خضع لفترة معايشة في ناديي فينورد وهيرنفين الهولنديين ولكن الدينامو البولندي حول بوصلته إلى إيطاليا بعد تلقيه عرضا مميزا من نادي أودينيزي الذي تابعه في دورة دولية مع فريقه.



وحظي زيلينسكي بأول مشاركة مع أودينيزي وعمره لا يتجاوز 18 عاماً في مواجهة كالياري، وشارك اللاعب في 19 مباراة ولكنه لم يستطع إقناع مسؤولي أودينيزي ليفضل النادي إعارته إلى إمبولي لمدة موسمين بداية من عام 2014 وشارك زيلينسكي على مدار الموسمين في 63 مباراة وسجل 5 أهداف.

ولفت زيلينسكي أنظار مسؤولي نابولي الذين نجحوا في التعاقد مع اللاعب البولندي مقابل 16 مليون يورو وشارك في أول مواسمه في 47 مباراة وسجل 6 أهداف، وتألق اللاعب في الموسم الحالي مع نابولي وأحرز 7 أهداف وصنع 3 في 46 مباراة.

مسيرته الدولية

على الصعيد الدولي ، كان زيلينسكي أحد العناصر الأساسية في المنتخبات السنية البولندية كما أنه انضم للمنتخب الأول في بولندا وعمره لا يتجاوز 19 عاماً.

وشارك في ودية ليشتنشتاين وخاض بطولة الأمم الأوروبية 2016، وشارك في جميع مباريات تصفيات قارة أوروبا المؤهلة للمونديال، وساهم بقوة في تأهل بولندا بصناعة 6 أهداف.

ويتميز زيلينسكي بأنه دينامو لا يهدأ في وسط الملعب على المستوى الدفاعي كما أنه ينقل الهجمة بدقة وسرعة للأمام بشكل رائع.

وأكدت شبكة "بليتشر ريبورت" العالمية في تقرير لها أن نادي آرسنال الإنجليزي بصدد دفع 57 مليون جنيه إسترليني للفوز بخدمات زيلينسكي قبل المونديال، خوفاً من زيادة سعره بعد خوض بطولة كأس العالم كما أكدت تقارير إنجليزية أن نادي ليفربول يتابع اللاعب لتعويض الرحيل المحتمل للألماني إيمري كان.

وتحدث اللاعب البولندي السابق بيوتر تشازيكوفسكي، عن زيلينسكي مؤكداً أنه لاعب رائع يلعب بشكل مثير للإعجاب لكل المتابعين في وسط الملعب وأوروبا كلها تعلم أن أمامه مستقبل مميز.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع عيون، قسم كاس العالم 2018 موقع أخبارى رياضي لرصد جميع الأخبار الرياضية لحظة بلحظة

إحصائيات الموقع


جميع الحقوق محفوظة

موقع عيون - كاس العالم 2018

2018


تطوير

ahmed shapaan